الناصرية: افتتاح مدارس البطحاء يثير سخط الجماهير الناصرية: افتتاح مدارس البطحاء يثير سخط الجماهير -->

الناصرية: افتتاح مدارس البطحاء يثير سخط الجماهير

الناصرية: افتتاح مدارس البطحاء يثير سخط الجماهير - عراق جرافيك

أثارت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي, سخط جماهير المحافظة, حيث بدا محافظ ذي قار ناظم الوائلي, و عضو البرلمان حسين المايد و عدد من الجماهير غير ملتزمين بأدنى وسائل الوقاية من انتقال فايروس كوفيد 19, وسط تجمع جماهيري كبير, مخالفين بذلك توصيات لجنة السلامة الوطنية.

جاء ذلك بعد يوم واحد من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الازمة النيابية في اجتماعها المنعقد يوم السبت الموافق ٢٠٢٠/٥/٣٠ والذي تقرر فيه فرض حظر التجوال التام في محافظة ذي قار كافة لمدة اسبوع ابتداء من تأريخ 31 أيار 2020 ولغاية 6 حزيران 2020، وأوجب على الجهات المعنية تنفيذ القرار بشكل صارم, وتطبيق العقوبات المشار اليها في قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (40) لسنة 2020.

وكان محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، قد أعلن اليوم الأحد، عن ادخال خمسة وعشرين بناية مدرسية جديدة في المحافظة للخدمة منفذة ضمن الخطط الوزارية وموازنات تنمية الأقاليم.
وقال الوائلي على هامش حضوره حفل افتتاح مدرسة البطحاء للبنات، في قضاء البطحاء غربي المحافظة، أن " هذه المدرسة المؤلفة من ثمانية عشر صفًا، وبنيت بطريقة الصب الجاهز، هي واحدة من خمس وعشرين بناية مدرسية أخرى دخلت الخدمة اعتبارًا من اليوم، حيث انجزت الشركات المحالة لها هذا العدد، كدفعة أولى ضمن مشاريع أبنية مدرسية ستدخل الخدمة تباعًا".
وأضاف الوائلي، أن " هذه المشاريع المدرسية منفذة من قبل الوزارة في جزء منها، ضمن عقود المدارس بدل الطينية وغيرها، وأيضاً ضمن عقود تنمية الأقاليم، وأعيد العمل بها بعد استئناف العمل بالمشاريع المتلكئة".
أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان