كأس العالم 2022: فوز الأرجنتين على هولندا بضربات الترجيح كأس العالم 2022: فوز الأرجنتين على هولندا بضربات الترجيح -->

كأس العالم 2022: فوز الأرجنتين على هولندا بضربات الترجيح

كأس العالم 2022: فوز الأرجنتين على هولندا بضربات الترجيح - عراق جرافيك

 


يستمر حلم نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الفوز بكأس العالم بعد الإطاحة بمنتخب هولندا بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية درامية استمرت لشوطين أساسيين وآخرين إضافيين في إطار الدور ربع النهائي في ملعب لوسيل في قطر.

 

وكان ميسي هو الملهم لمنتخب الأرجنتين الذي ساعد فريقه من الصعود إلى دور الأربعة مع منتخب كرواتيا، قاهر البرازيل، عندما صنع الهدف الأول في مرمى هولندا لزميله ناهويل مولينا قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول ثم أحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73 من زمن المباراة بعد خطأ دينزل دومفريس ضد ماركوس أكونيا.

 

وخاض لويس فان خال، في مباراته الأخيرة مع المنتخب الهولندي لكرة القدم كمدرب، مغامرة كبيرة عندما دفع باللاعب البديل فوتر فيغورست، مما أدى إلى عودة درامية للهولنديين بعد أن سجل البديل هدفي التعادل لمنتخب بلاده، والذي جاء الثاني منهما في مرمى الأرجنتين بعد ركلة حرة نفذت ببراعة وسكنت الكرة شباك إيماليانو مارتينيز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في المباراة.

ووصلت المباراة، التي كانت حافلة التوتر والبطاقات الصفراء للاعبين من الجانبين إلى الركلات الترجيحية التي كان بطلها مارتينيز الذي أنقذ مرماه من ركلتي فيرجيل فان دايك وستيف بيرغوس.

وسكنت ركلة ميسي الشباك الهولندية، لكن الضغوط ازدادت حدة على منتخب الأرجنتين عندما أضاع إنزو فرناندز ركلته. لكن لاوتارو مارتينيز حسم الموقف بعد أن سجل الركلة الترجيحية الأخيرة التي حسمت الفوز لمنتخب بلاده، ومن ثم بدأ الاحتفال.

 

وكانت نشوة الانتصار تسود المدرجات في ملعب لوسيل وعلى أرض الملعب بين لاعبي الأرجنتين الذين كانت فرحتهم أكبر لأنهم كانوا يعلمون جيدا أن إمكانية إقصائهم عن ربع النهائي لكأس العالم كانت كبيرة.

 

وكانت الأرجنتين متقدمة بهدفين مقابل لا شيء لمنتخب هولندا حتى الدقائق العشر الأخيرة من المباراة التي شهدت لحظات صمت من قبل جماهير الأرجنتين الذين بدأوا يلاحظون حالة من اليأس تسيطر على لاعبي الفريق الأبيض والأزرق عقب إحراز هولندا هدفي التعادل عن طريق العملاقين ولوك دي يونغ.

 

ورغم هذه المعاناة الكروية، كان الفوز في النهاية للأرجنتين التي حصلت على جرعة أكبر من السعادة بهذا الانتصار بعد إطاحة منتخب كرواتيا بخصمها التاريخي في كأس العالم منتخب البرازيل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان