حركة الفتاة للتغيير تدعو نساء ذي قار للترشح لعضوية مجلس محافظة ذي قار حركة الفتاة للتغيير تدعو نساء ذي قار للترشح لعضوية مجلس محافظة ذي قار -->

حركة الفتاة للتغيير تدعو نساء ذي قار للترشح لعضوية مجلس محافظة ذي قار

حركة الفتاة للتغيير تدعو نساء ذي قار للترشح لعضوية مجلس محافظة ذي قار   - عراق جرافيك


   دعت السيدة رابحه الصريفي, رئيسة حركة الفتاة للتغيير, اليوم, نساء ذي قار للتصدي لتولي عضوية مجلس المحافظة للعام 2023.

   وذكرت الصريفي في بيان للحركة قولها: "سوف نفتح باب الترشيح لمجلس محافظة ذي قار لسنة 2023

فعلى من تجد بنفسها الكفاءة, بشرط أن تكون حاملة لكافة المؤهلات و لديها شعبية ومقبولية لدى منطقتها أو الناحية أو القضاء في محل سكناها".

   وأضافت بأنه سوف تخضع كافة المرشحات الى اللجنة الخاصة بأعضاء الحركة, وسيتم اختيار ٣٠ مرشحة في عموم محافظة ذي قار , من أجل خدمة العراقيات والعراقيين .

   وصرحت السيدة رابحة لوكالة (خبر الإعلامية) أن الحركة تسعى لاقتحام المعترك السياسي ككتلة سياسية, بعيدا عن نظام الكوتة (25%), باعتبار أن الكوتة قد أجحفت حق المرأة في التمثيل النسوي البرلماني.

   وأشارت إلى أن موعد الإعلان الرسمي لانبثاق الحركة قد بات قريبا, وسيتم وفقا لاحتفال رسمي كبير, مشيرة إلى أن الحركة ستغطي كافة محافظات العراق, مشيرة إلى أن الهدف الأسمى للتأسيس تحقيق خطوة نجاح للأجيال القادمة كريادة سباقة في تمكين دور المرأة في المجال السياسي, مؤكدة بأن حركة الفتاة للتغير ستكون مكملة لدور الرجل في المجتمع العراقي, وليست منافسا له, بما أثبتته المرأة من خلال ممارستها السياسية في السنوات الماضية من نجاحات, وقدرتها على التصدي للمستجدات.


   وتعد الحركة أول تجربة من نوعها على مستوى العراق، والأولى بكادر نسوي متكامل، كحزب سياسي بملامح نسوية كاملة، يسعى لإثبات وجوده في المشهد السياسي العراقي, ويعد انبثاقها من محافظة ذي قار.

انتهى.. م/44



إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان