تسمم (45) حاج عراقي خبر عارِ عن الصحة تسمم (45) حاج عراقي خبر عارِ عن الصحة -->

تسمم (45) حاج عراقي خبر عارِ عن الصحة

تسمم (45) حاج عراقي خبر عارِ عن الصحة - عراق جرافيك


تناقلت وسائل اعلام متفرقة نبأ تسمم (45) من الحجاج العراقيين تناولوا وجبة العشاء المقدمة من قبل هيئة الحج في مكة, على أثر مقطع فيديو متداول لسيارات اسعاف في المملكة العربية السعودية, نشرته وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية.

وأكد مراسل (وكالة خبر الإعلامية) أن الأخبار المتداولة عارية عن الصحة, وأن العدد الحقيقي للأفراد المتسممين (6) حجاج فقط من محافظة الأنبار, وأن الأسباب المذكور غير صحيحة.

مراسلنا أكد بأن الخدمات المقدمة للحجاج أكثر من جيدة, وأن القائمين على مهام الطبخ طباخين عراقيين بدرجة عالية من المهارة والجودة في العمل, كما أن لجان المتابعة السعودية تتابع باستمرار جودة الأطعمة المقدمة, وآلية الطبخ.

وأفاد المصدر أن حقيقة الواقعة تكمن في أن (6) حجاج أنباريين كانوا صائمين, وقد قاموا بتخزين طعام الغداء الساخن في الثلاجة إلى حين وقت الإفطار, مما أفسد الطعام, وأدى إلى تسممه.

أما من ناحية كثرة سيارات الإسعاف التي ظهرت بالفيديو المتداول, فقد أكد المصدر أنه في حال انتشار أي خبر صحي فإن المفارز الصحية السعودية تتأهب إلى حالة استنفار تحاشيا لوجود حالات أخرى, وهو اجراء وصفه ب (الروتيني).

ومن جانب آخر.. فقد أعاد الشيخ المسعودي ممثل هيئة الحج والعمرة مبلغ (700) ريال سعودي لكل حاج عراقي, كهدية مقدمة من رئاسة الوزراء عن ثمن ذبيحة شعيرة الهدي.

انتهى.. م/44

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان