الاولمبيان الكويتي والعراقي يتعادلان ايجابيا ويتأهلان لتصفيات كأس آسيا الاولمبيان الكويتي والعراقي يتعادلان ايجابيا ويتأهلان لتصفيات كأس آسيا -->

الاولمبيان الكويتي والعراقي يتعادلان ايجابيا ويتأهلان لتصفيات كأس آسيا

الاولمبيان الكويتي والعراقي يتعادلان ايجابيا ويتأهلان لتصفيات كأس آسيا - عراق جرافيك

 

   في مباراة مثيرة تأهل أولمبي العراق والكويت الى كأس آسيا تحت 23 سنة بعد تعادلهما بنتيجة (2-2)، في قمة مباريات أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، في الجولة الأخيرة بالتصفيات.

تصدر أولمبي العراق المجموعة السادسة بـ 6 نقاط، بفارق الأهداف المُسجلة، وتأهل المنتخبين الى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

أقيمت المباراة على ملعب جابر الأحمد الدولي, انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومع مطلع الشوط الثاني وضع (سلمان العوضي) الكويت في المقدمة بعد أن سدد ركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة بذكاء داخل المرمى.

وفي الدقيقة 65 سجل البديل (بندر السلامة) هدفاً عالمياً خطف به الأنظار بعدما وضع الكرة من منتصف الملعب مستغلاً خروج حارس مرمى المنتخب العراقي “كميل سعدي”.

نجح المنتخب العراقي في إدراك التعادل عبر هدفي البديل ذو الفقار يونس في الدقيقة 69 ومصطفى سعدون في الدقيقة 70 وسط دهشة الجمهور الكويتي.

وأضاع المنتخب الكويتي ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد أن لمست الكرة يد المدافع العراقي خارج منطقة الجزاء, بعد أن نجح حارس المرمى بالتصدي لها.

دخل المنتخب العراقي مباراة اليوم في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط عن مضيفه الكويت، وذلك بعد ان سجل لاعبوه 19 هدفاً أمام ماكاو وتيمور الشرقي، في حين سجل لاعبو الأزرق الكويتي 7 أهداف ضد نفس الفريقين.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف.

انتهى.. م/44

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان