تصاريح جريئة يفجرها معاون محافظ ذي قار تصاريح جريئة يفجرها معاون محافظ ذي قار -->

تصاريح جريئة يفجرها معاون محافظ ذي قار

تصاريح جريئة يفجرها معاون محافظ ذي قار - عراق جرافيك

 


في أول تصريح لمسؤول رسمي حول تردّي مشاريع صندوق اعمار ذي قار أوضح معاون محافظ ذي قار لشؤون المتابعة السيد عباس جابر الخزاعي عدّة نقاط, على أثر ما تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي من امتعاض وغضب الجماهير من سوء تنفيذ عدد من مشاريع صندوق اعمار ذي قار.

وقال الخزاعي : " يبدو أن لغة القانون والتوجيه باحترام لا تفهمها بعض الشركات,  ويفهمون لغة الاهانة والتجاوز و التهديد والابتزاز, وبالتالي يستجيبون رغما عن أنوفهم" .

وأوضح معاون المحافظ أنه قد تم توجيه الشركة المنفذة للمشهد الحضري بعدة ملاحظات ولم تتم الاستجابة, مؤكدا رفع مذكرة بذلك للسيد المحافظ موجها بمخاطبة صندوق الاعمار, ومجددا مخاطبتهم  قبل أكثر من شهر تقريبا.

 مشيرا إلى أن أهم اهم الملاحظات التي تم رصدها تضمنت البوابة المنفذة بالجبسن بورد, وضعف مقاومتها للرطوبة, وملاحظات أخرى لم تتم الاستجابة لها من قبل صندوق الاعمار إلى هذه اللحظة .

مبينا أنه  تم مخاطبة صندوق الاعمار بخصوص الشارع الرابط بين البوابة الشمالية و السجن الإصلاحي, وتضمنت المخاطبة رداءة التنفيذ,  وتوصية برفع الشارع بأكمله, واستخدام الكونكريت المسلح قبل الاكساء , وكذلك شارع حي اور, وشارع سومر,  لسوء الأعمال والتنفيذ .

وفيما يخص النافورات قال الخزاعي:  "تم كتابة مذكرة مفصلة عن عمل النافرورات متضمنة رأي الفريق الهندسي الصريح, وتم تقديمها للسيد المحافظ أثناء التنفيذ, وبعدها تم الغاء النافورات نهائيا" .

وتضمن حديث الخزاعي التطرق لأعمال الاشراف والمتابعة, مناشدا المواطنين للوقوف والتصدي بأقسى الأساليب لمن يتجنب العمل بمهنية, مهما كلف الأمر, راميا الكرة بملعب الجهات المعنية الأكثر تخصصا والتي تتضمن صلاحياتها ايقاف العمل و تشكيل لجان تحقيقية أو محاسبتها , واحالة الشركات المتلكئة  للقائمة السوداء .

انتهى.. م/44

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان