بيان اتحاد الصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم الوطني للعراق بيان اتحاد الصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم الوطني للعراق -->

بيان اتحاد الصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم الوطني للعراق

بيان اتحاد الصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم الوطني للعراق - عراق جرافيك

 


أصدر اتحاد الصحفيين العراقيين بيانا, هذا اليوم, بمناسبة اليوم الوطني للعراق, جاء فيه:

" يحتفل الشعب العراقي باليوم الوطني للعراق، وهو مناسبة تجدد فيها روح الوحدة والتضامن الوطني بين أبناء الوطن الواحد. وبهذه المناسبة العزيزة، يتقدم اتحاد الصحفيين العراقيين بأصدق التهاني والتبريكات للشعب العراقي العريق، وبخاصة للزملاء الصحفيين الذين يعملون بكل جد واخلاص لنقل الحقائق والمعلومات للجمهور.

 

إن الصحافة لعبت وتلعب دوراً هاماً في بناء الوعي الوطني وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وهذا الدور يتطلب منا جميعًا العمل بتفانٍ واخلاص لخدمة الصالح العام وصون حقوق المواطنين. وفي هذه الفترة الحساسة التي يمر بها العراق، فإن دور الصحافة يتزايد في توفير المعلومات الصحيحة والموثوقة للجمهور، وتعزيز ثقته في وسائل الإعلام.

 

إن اتحاد الصحفيين العراقيين يدعو جميع الصحفيين في العراق إلى الالتزام بأعلى معايير المهنية والأخلاقية في ممارسة عملهم، والعمل على تعزيز حرية الصحافة وحق الوصول إلى المعلومات، وحماية سلامة الصحفيين في ظل التحديات والصعوبات التي يواجهونها.

 

كما نجدد التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والتضامن بين الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في العراق، وتبادل الخبرات والمعرفة من أجل تطوير المهنة ورفع مستوى العمل الصحفي في البلاد.

 

كما و نعبر عن فخرنا واعتزازنا بتاريخ العراق العريق وشعبه العظيم، ونجدد التزامنا بأن نبقى صوتًا حرًا ومستقلاً في نقل الحقيقة والتواصل مع الجمهور. نتمنى دوام التقدم والازدهار للعراق وشعبه، وأن يعم السلام والاستقرار في كافة أرجاء الوطن.

 

وكل عام والعراق وشعبه بخير وسلام".

 

اتحاد الصحفيين العراقيين

2023/10/3

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان