نادي القصة ذمار يقيم أمسية عربية احتفاء باليوم العالمي للقصة القصيرة جدا نادي القصة ذمار يقيم أمسية عربية احتفاء باليوم العالمي للقصة القصيرة جدا -->

نادي القصة ذمار يقيم أمسية عربية احتفاء باليوم العالمي للقصة القصيرة جدا

نادي القصة ذمار يقيم أمسية عربية احتفاء باليوم العالمي للقصة القصيرة جدا - عراق جرافيك

 


   نظم نادي القصة ذمار أمسية افتراضية على تطبيق زووم الالكتروني,  تزامنا مع اليوم العالمي للقصة القصيرة جدا، وتحت شعار ( الحرف يجمعنا )، بمشاركة كوكبة من الأدباء والأديبات في الوطن العربي .

   وذكرت رئيسة نادي القصة ذمار الأديبة نبيهة محظور: " أن هذه الفعالية تهدف للتعريف بهذا اللون السردي الذي انتشر بشكل واسع بين الكتاب ويتسم بخصائص تميزه عن القصة القصيرة".


   ونوهت محضور أن الثقافة والأدب وسيلة تجمع الكتاب العرب تحت مظلتها في زمن بات يتسم بالشتات, ووسيلة للتلاقح الفكري والثقافي بين الشعوب.

   قدّم الأمسية الدكتورة جيهان الدمرداش دكتوراة الأدب والنقد في جامعة الإسكندرية, بينما شارك في القراءات القصصية كل من: ( الأديبة فاطمة وهيدي من مصر والدكتورة مريم بغيبغ من الجزائر، والقاص محمد مدخلي من السعودية والقاصة شيماء الوطني من البحرين والكاتب صلاح الدين سر الخاتم من السودان),الذين قدمواعددا من نصوص القصة القصيرة جدا التي اتسمت بخزالتها اللغوية وتكثيفها اللغوي.

وتولى القراءة النقدية, والتعقيبات كل من ( الدكتور محمد ياسين صبيح رئيس الرابطة السورية للقصة القصيرة جدا, والأستاذ عباس عجاج رئيس وكالة خبر الإعلامية من العراق, والأستاذ علي أحمد قاسم من اليمن), تناولوا خلالها  عددا من الأوراق الأدبية للتعريف بفن القصة القصيرة جدا وسماتها وخصائصها.

هذا واختتمت الفعالية بتوصيات المشاركين بتنظيم مزيد من هذه الأمسيات والمسابقات في مجال القصة القصيرة جدا لتطوير المهارات الكتابية لكتاب هذا الجنس الأدبي.

انتهى.. م/44

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان