رئيس الوزراء يفتتح عدة مشاريع خلال زيارة تاريخية إلى مدينة الناصرية رئيس الوزراء يفتتح عدة مشاريع خلال زيارة تاريخية إلى مدينة الناصرية -->

رئيس الوزراء يفتتح عدة مشاريع خلال زيارة تاريخية إلى مدينة الناصرية

رئيس الوزراء يفتتح عدة مشاريع خلال زيارة تاريخية إلى مدينة الناصرية - عراق جرافيك

 


وصل صباح اليوم الاثنين إلى مدينة الناصرية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني, يرافقه الأمين العام لمجلس الوزراء د. حميد الغزي,  وعدد من المسؤولين, وكان باستقباله محافظ ذي قار د. محمد هادي, وعدد من أعضاء الحكومة المحلية في المحافظة.

وقد تفقد رئيس الوزراء سير العمل في مشروع "مجسر الاسكان", اضافة للعديد من المشاريع الخدمية والتنموية التي تشهدها مدينة الناصرية, مركز المحافظة, اضافة لمتابعة الأوضاع الاقتصادية والأمنية, كما أجرى سيادته زيارة تفقدية لمدينة اور الأثرية.

 

وعلى هامش الزيارة فقد افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الاثنين، اولى الأبنية المدرسية النموذجية في حي سومر بمدينة الناصرية، ضمن مشروع الاتفاق العراقي الصيني, والذي يحتوي 12 صفاً, موجها  بالمضي في مشروع المدارس الذي سيشتمل 106 مبانٍ مدرسية في محافظة ذي قار، من بين 1000مبنى مدرسي في عموم العراق.

كما افتتح دولة الرئيس مشروع طريق يا حسين أحد مشاريع صـندوق الاعـمار عام 2021  , أحد أهم الطرق الحيوية في صوب الشامية لمدينة الناصرية والذي يربط شرق المحافظة بغربها, ويتكون الطريق من مقطعين؛ الأول بطول 3 كم وبأربعة ممرات رئيسة وخدمية، وجزرات وسطية ومساحات خضراء وأماكن للجلوس, فيما يتكون المقطع الثاني من ممرين بطول 800م، مع جزرة وسطية وشريط للحدائق محاذٍ للطريق, مجهزا بجسر مشاة كهربائي مكيّف يتضمن سلالم ومصاعد كهربائية.

وتضمنت الزيارة تفقد سيادته لمشروع ملعب الإدارة المحلية في مدينة الناصرية, مطلعا على مجريات سير العمل في المشروع الذي وصل إلى نسب إنجاز تجاوزت 72٪، متوافقا مع الجدول الزمني للتنفيذ وتطابقه مع مراحل العمل، الذي من المتوقع أن ينتهي منتصف العام الحالي.

وعلى هامش الزيارة توافدت أعداد كبيرة  من المعتصمين أمام ديوان محافظة ذي قار لغرض اطلاع الرئيس على معاناتهم, على أمل حصولهم على استثناء بالتعيين ضمن الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة.

من جانب آخر لوحظ نشاط غير مسبوق شهدته المشاريع تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء التاريخية, إذ حرصت كافة الشركات العاملة على زج أعداد كبيرة من العمال منذ الصباح الباكر, خلافا لمشي السلحفاة الذي تشهده تلك المشاريع في الأيام الاعتيادية.

كما أعرب عدد من الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية عن استيائهم من منع وسائل الإعلام من متابعة مجريات الزيارة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان