صدور أول صحيفة تحررها تقنيات الذكاء الاصطناعي صدور أول صحيفة تحررها تقنيات الذكاء الاصطناعي -->

صدور أول صحيفة تحررها تقنيات الذكاء الاصطناعي

 صدور أول صحيفة تحررها تقنيات الذكاء الاصطناعي - عراق جرافيك

 


اعلن في العراق عن صدور أول صحيفة مكتوبة بالكامل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وقال الكاتب والإعلامي المعروف د. محمد الكاظم لـوكالة (خبر الإعلامية): " ان انتشار الحديث عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي دفعه لتجربة استخدام تلك التقنيات في مهنته كصحفي فقرر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في كتابة وتحرير الصحيفة التي اطلق عليها اسم (باچر) وتعني الغد باللهجة العراقية ايماناً منه بأهمية التفكير الجاد في المستقبل وبما يحمله من أمل.

 احتوت الصحيفة على مقالات ومواد سياسية وثقافية واقتصادية ورياضية وفنية تماشياً مع تبويب الصحف التقليدية التي تحوي هذه الأبواب.

 وقال الكاظم: " ان صحيفة (باچر) تشبه الصحف التقليدية، لكنه لم يكتب فيها شيئاً باستثناء افتتاحية العدد، مؤكداً انه استخدم التقنيات المتاحة للجميع على الانترنت في تحرير الصحيفة بالكامل, مضيفا: "ان هذا العدد هو عدد تجريبي, ولن تكون هناك أعدادا أخرى, لأن الهدف من التجربة هو لفت انتباه الزملاء الصحفيين العاملين في وسائل الأعلام وطلاب كليات الإعلام إلى التحديات والفرص التي تواجه مهنة الصحافة مع ظهور الذكاء الاصطناعي، فبإمكان شخص واحد ان يقوم بإصدار مطبوع، وهذا ما يهدد آلاف العاملين في مجال الصحافة".

    كما ان الهدف من وراء اصداره تلك الصحيفة هو فتح باب الحوار حول التحديات التي تواجه العالم المعاصر بعد ظهور تلك التقنيات، وحول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتأثيراته المحتملة على الاقتصاد والمجتمع.

 ودعا الكاظم في الختام إلى أهمية الاستعداد للمستقبل والتعامل معه بجدية عبر ايلاء التكنولوجيا وتطبيقاتها المختلفة اهتماماً أكبر, وإنشاء بنية معرفية وتقنية جيدة تتيح لأبناء البلاد التعامل بإيجابية تتيح لهم التفاعل مع روح العصر.

انتهى.. م/44

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان