وكالة خبر - بغداد/..محمد الخفاجي
اتخذ مجلس الوزراء خلال جلسته, الثلاثاء, عدة خطوات لتحسين الطاقة الكهربائية من خلال اصدار وزارة المالية التزام يفيد استعداد الوزارة لضمان الدفع الاجل لصالح الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء, الاتفاق على جدول قطع مبرمج.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء انه " بغية تحسين وزيادة تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية قرر مجلس الوزراء اتخاذ عدة خطوات بهذا الشأن", مبيناً ان الاجراءات هي " قيام وزارة المالية باصدار التزام يفيد استعداد الوزارة لضمان الدفع الاجل لصالح الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء لتزويد محطات التوليد بمادة زيت الغاز".
وعلى الجانب المحلي, وجه مجلس الوزراء الحكومات المحلية بـ" الاتفاق على جدول قطع مبرمج بالتنسيق بين مديريات الكهرباء في المحافظات واصحاب المولدات الاهلية وبما يزيد ساعات تزويد الكهرباء للمواطنين, و وضع الية منصفة لاسعار الكهرباء من قبل اصحاب المولدات الاهلية, و توجيه وزارة النفط لتزويد اصحاب المولدات الاهلية بالوقود".
وكان مجلس الوزراء قد عقد جلسته, اليوم الثلاثاء, برئاسة رئيس المجلس حيدر العبادي, وحضور اغلب الوزراء.
هاشتاغ:
اخبار العراق