رئيس مجلس الوزراء يصدر موافقته على اكمال اجراءات تمويل محافظة ذي قار من موازنة ٢٠٢٣ رئيس مجلس الوزراء يصدر موافقته على اكمال اجراءات تمويل محافظة ذي قار من موازنة ٢٠٢٣ -->

رئيس مجلس الوزراء يصدر موافقته على اكمال اجراءات تمويل محافظة ذي قار من موازنة ٢٠٢٣

رئيس مجلس الوزراء يصدر موافقته على اكمال اجراءات تمويل محافظة ذي قار من موازنة ٢٠٢٣ - عراق جرافيك


  أعلن محافظ ذي قار عن موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء بإصدار موافقته على اكمال اجراءات تمويل محافظة ذي قار من موازنة ٢٠٢٣ من وزارة المالية اليوم.

 

   وأشار الغزي إلى أن المحافظة ستشرع بإدراج وجبة مشاريع  جديدة لهذا العام تتضمن ١٦٤ مشروعاً بعد ان نجحنا بإحالة والمباشرة ب  ١٦٠ مشروع في بداية هذا العام, فور اكمال التمويل.

 

   موضحا بأن المشاريع الجديدة التي تم اعدادها للإدراج  ضمن موازنة ٢٠٢٣ بمجملها مشاريع خدمية للبنى التحتية بشكل كامل وبمبلغ ٤٨٠ مليار وزعت وفق النسبة السكانية لكافة الأقضية والنواحي, كما تم الإيعاز بالبدء بصرف الرواتب لعقود المشاريع, والتي ستصرف بأثر رجعي للأشهر التي لم تصرف في عام ٢٠٢٢ نتيجة تفاد تخصيصات موازنة ٢٠٢١ حينها وعدم وجود موازنة في عام ٢٠٢٢ .

   وأضاف السيد المحافظ أن المحافظة ستتمكن من التعاقد مع عدد كبير يفوق ال "٩٠٠٠ درجة وظيفية " من خريجي المحافظة, مؤكدا تقسيم الدرجات بكل عدالة على كافة الوحدات الإدارية لذي قار وحسب التقسيم المتبع في ال ١٠٠٠ درجة السابقة .

   وفيما يخص " برنامج الاخلاء الطبي " فقد بيّن أن العمل به سيستمر بشمول   عدد اكبر من مواطني المحافظة المتعففين, والذي ستخصص تمويلاته ضمن مبالغ البترودولار.

   من جانب آخر.. تمت يوم أمس مصادقة التصميم الأساس لمدينة الناصرية الجديدة من قبل محافظ ذي قار  ، وضم  التصميم " ٣٨ " حيا سكنيا حديثا سيتم توزيعها لكافة الشرائح المشمولة وفق تعليمات توزيع قطع الأراضي.

انتهى.. م/44

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان