رؤية استباقية .. من سيكون ولي العهد القادم للكويت؟ رؤية استباقية .. من سيكون ولي العهد القادم للكويت؟ -->

رؤية استباقية .. من سيكون ولي العهد القادم للكويت؟

رؤية استباقية .. من سيكون ولي العهد القادم للكويت؟ - عراق جرافيك

 


بقلم: رئيس التحرير

ولي العهد هو الرجل الفعلي الذي يدير الدولة الكويتية, وبعد اعلان وفاة الأمير نواف الأحمد – رحمه الله-, فسيتولى امارة البلاد الشيخ مشعل الأحمد لكونه ولي العهد.ولي العهد هو الرجل الفعلي الذي يدير الدولة الكويتية, وبعد اعلان وفاة الأمير نواف الأحمد – رحمه الله-, فسيتولى امارة البلاد الشيخ مشعل الأحمد لكونه ولي العهد.لكن السؤال المطروح: من سيكون الحاكم الفعلي للكويت؟

المعطيات التي نستقرؤها تشير إلى أن الأمور ستؤول لأحد (الأحامد) الثلاثة, والذين لن يخرجون عن ذرية (أحمد الجابر), خصوصا بعد تنحية أسرة (السالم) الكرام في السنوات الأخيرة.

فمن هم الأحامد الثلاثة المرتقبون؟ ومن هو الأوفر حظا فيما بينهم؟

(1)  الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح, أكاديمي, اقتصادي, سياسي, مواليد 1963, له شعبية جماهيرية من ارث والده الشيخ فهد الأحمد, وأبرز ما سيشفع له أنه الند الأقوى للدولة العميقة في الكويت والتي يقودها رجل الأعمال, ورئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم.

(2)  الشيخ أحمد مشعل الأحمد الصباح, مواليد 1971, ادارة أعمال, رئيس جهاز الأداء الحكومي حاليا, لم تظهر عليه أي شائبة, ويعتبر الأهدأ صخبا اعلاميا, وبمثابة الرجل الذي يخرج من بين الصمت, متجذر الإمارة أبا وعما وجدا.

(3) الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح, 1956, أكبر المرشحين سنا, عسكري, تسعف له تراتبية الحكم أن يكون المرشح الأقوى لولاية العهد, ويشكل توازن ثنائي مع صديقه ونسيبه الشيخ أحمد الفهد, كما أن حصر الإمارة في أسرة الأحمد, ورد الجميل للشيخ نواف من قبل الشيخ مشعل يعطيه حظا أوفر.

وفي خضم الصراع الدائر في الأسرة الحاكمة, والوضع الاقتصادي المتدني للكويت, ووجود معارضة قوية, فإن كافة الاحتمالات واردة, وقد يظهر من خلف الكواليس رجل من خارج الحسابات المتوقعة.

عباس عجاج        

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على جوجل نيوز

هلا ومرحبا بكم : وكالة خبر حمل التطبيق الان